الحمد لله الذي أطعمني

Posted on

الحمد لله الذي أطعمني. احلى دعاء اسلامي للحمد على كل النعم التي انعم الله علينا فيها علينا بحفظة ، من أكل طعاما فقال :

(الْحَمْدُ للَّهِ الَّذِي أَحْيَانَا بَعْدَ مَا أَمَاتَنَا
(الْحَمْدُ للَّهِ الَّذِي أَحْيَانَا بَعْدَ مَا أَمَاتَنَا from www.pinterest.com

( نُصَيْرُ بْنُ الْفَرَجِ ) وشهرته نصير بن الفرج الأسلمي. إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، مَن يهده الله فلا مُضلَّ له، ومَن يُضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، وأشهد أنَّ محمدًا عبده ورسوله، صلَّى. الحمد لله الذي اطعمنى ذلك الاكل و رزقنية من غير حول منى و لا قوه تطبيقات.

الحمد لله الذي أطعمني هذا ، ورزقنيه من غير حول مني ، ولا قوة ، غفر له ما تقدم من ذنبه.

( نُصَيْرُ بْنُ الْفَرَجِ ) وشهرته نصير بن الفرج الأسلمي. من أنواع الحمد أن يقول: الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

الدعاء الذي نقوله بعد الأكل الحمد لله الذي أطعمني ورزقني وجعلني من المسلمين هو حديث ضعيف ولكن ليس لدي الدليل وسألني أحدهم عن الدليل ، أرجو الشرح. الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا من المسلمين؟ قال الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي في «خصائل النبوي شرح شمائل الترمذي» (ص 105 ط. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل، يسعد الإنسان حينما تأتيه مفاجئة سارة، علاوة على ذلك يرقص قلبه طربًا حينما تستجاب أمنيات تضرع بها لسنوات، فالنفس تميل دائمًا للخيرات وتنجذب ناحية كل ما يقدم لها النفع.

الحمدُ للهِ الذي أَطْعَمَنِي هَذَا، وَرَزَقْنِيهِ مِنْ غَيرِ حَوْلٍ مِنِّي وَلَا قُوَّةٍ، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».

إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، مَن يهده الله فلا مُضلَّ له، ومَن يُضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، وأشهد أنَّ محمدًا عبده ورسوله، صلَّى. الْحَمْدُ للهِ الَّذِي كَفَاني وَآوَاني ، وَالْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَطْعَمَني وَسَقَاني. الحَمدُ لِلَّهِ الَّذي صاغَني أَطعَمَني رِزقي وَأَحياني شَخصِيَ هَذا عُرضَةٌ لِلرَدى وَلَم يَزَل مَعدِنَ عِصيانِ مِن كُلِّ فَنٍّ فيهِ أُعجوبَةٌ كَأَنَّهُ جامِعُ سُفيانِ يا آلَ يَعقوبَ.

الحمدُ لله الذي منَّ عليَّ وأفضلَ، اللهمَّ!

الحمد لله الذي كفاني وآواني هو الدعاء الذي يُقال عندما يأوي المرء إلى فراشه، وهو دعاءٌ وارد عن النبي صلَّى الله عليه وسلَّم، فمن المعروف أنَّ النبي كان كثير الذكر والدعاء في كل وقت وحين. احلى دعاء اسلامي للحمد على كل النعم التي انعم الله علينا فيها علينا بحفظة ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَنِي هَذَا الطَّعَامَ ، وَرَزَقَنِيهِ مِنْ غَيْرِ 1.

الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة، غفر له ما تقدم من ذنبه ومن لبس ثوباً فقال:

إني أسألُك بعزَّتِك أن تُنَجِّيَني من النارِ ؛ فقد حمِدَ اللهَ بجميعِ محامدِ الخَلْقِ كلِّهم [ صححه الألباني ]. الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حولٍ مني ولا قوة ، وأنَّ مَن قال هذا غُفِرَ له ذنبُه، وهذا قد جاء بسندٍ جيدٍ. قد صحت عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأذكار بعد الطعام آثار كثيرة, ومنها حديث مشهور بين العامة والخاصة, روي عن النبي صلى الله عليه وسلم بطرق عديدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *