الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه ابن ماجه الترمذي

Posted on

الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه ابن ماجه الترمذي. مَنْ أَكَلَ طَعَامًا فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَنِي هَذَا وَرَزَقَنِيهِ 1. من أكل طعامًا ثم قال :

الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه ابن ماجه الترمذي
تصاميم متعددة موقع البطاقة الدعوي from www.albetaqa.site

ما جاء عن معاذ بن أنس قال: فهذا باب الدعاء عند الفراغ من الطَّعام، وأورد فيه المؤلفُ حديثين: الحمد لله الذي كساني هذا ورزقنيه ، هو الذي ألبسني هذا، وهو الذي رزقنيه من غير حولٍ مني ولا قوّة؛ حول الإنسان ما يُحاوله، تحوّل من حالٍ إلى حالٍ، لا حولَ ولا قوةَ إلا.

من أكل طعاما فقال الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه.

ما جاء عن معاذ بن أنس قال: أبو داود، برقم ٤٠٢٥، والترمذي، برقم ٣٤٥٨، وابن ماجه، برقم ٣٢٨٥، وانظر صحيح الترمذي، ٣/١٥٩. الحمدُ للهِ الذي أطعمَني هذا الطعامَ ورزقنِيهِ من غيرِ حولٍ مني ولا قوةٍ غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه [ وما تأخَّرَ ] ومن.

عَنْ سَهْلِ بْنِ مُعَاذِ بْنِ أَنَسٍ، عَنْ أَبِيهِ، أن رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:

الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حولٍ مني ولا قوّة؛ غُفِرَ له ما. ( (مَنْ لَبِسَ ثَوْبًا فَقَالَ: أبو داود، برقم ٤٠٢٥، والترمذي، برقم ٣٤٥٨، وابن ماجه، برقم ٣٢٨٥، وانظر صحيح الترمذي، ٣/١٥٩.

الحمدُ للهِ الذي كساني هذا.

من حج لله فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه. الحمد لله الذي كساني هذا ورزقنيه ، هو الذي ألبسني هذا، وهو الذي رزقنيه من غير حولٍ مني ولا قوّة؛ حول الإنسان ما يُحاوله، تحوّل من حالٍ إلى حالٍ، لا حولَ ولا قوةَ إلا. (الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه) رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن.

(الحمد لله الذي أطعمني هذا، ورزقنيه، من غير حول مني ولا قوة).

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي هَذَا وَرَزَقَنِيهِ مِنْ. ) من سنن أبي داود مَن أكَلَ طعامًا ، ثم قال:

من أَكَلَ طعامًا فقالَ :

قد صحت عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأذكار بعد الطعام آثار كثيرة, ومنها حديث مشهور بين العامة والخاصة, روي عن النبي صلى الله عليه وسلم بطرق عديدة. الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى آله وأصحابه ومن والاه. ( مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحِ بْنِ هَانِئٍ ) وشهرته إدريس بن محمد الظفري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *