الأطعمة الغنية بالزنك واليود

Posted on

الأطعمة الغنية بالزنك واليود. 10 أطعمة غنية بالزنك مهمة لجسمك. أدخل الأطعمة الغنية باليود في النظام الغذائي.

الأطعمة الغنية بالزنك واليود
أطعمة تُساعدك على تجنب حب الشباب.. تناوليها يوميا! فوشيا from www.foochia.com

تعرف على الأطعمة الغنية باليود لتحسين صحة الغدة الدرقية الأحد، 09 أغسطس 2020 06:00 ص. اللحوم هي مصدر ممتاز للزنك، خصوصاً اللحم البقري ولحم الضأن. هل يعد الزنك من المعادن التي تخزن بالجسم؟ يُعد الزنك من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، فهو يدخل في وظيفة أكثر من 300 إنزيم ويشارك في العديد من العمليات الحيوية داخل الجسم.

اللحوم هي مصدر ممتاز للزنك، خصوصاً اللحم البقري ولحم الضأن.

جوز الهند غني بالزنك حيث وجد العلماء أنه كل 100 جم من جوز الهند يحتوي على 2 مجم زنك, لقد قام الكثير من الناس بتضمين جوز الهند في الأطعمة foods اليومية. تذكر دائمًا عدم تجاوز التوصيات اليومية. في الواقع تحتوي 100 جرام من.

كتر من الجوز والأسماك والشيكولاته.

إذا كنتِ تبحثين عن اطعمة غنية بالزنك لتعويض نقصه بجسمك من مصادر طبيعية بدلاً من اللجوء للأدوية، فالسطور القادمة تهمك حيث سأعرض لكِ أبرز الأطعمة الغنية به بالإضافة إلى أهمبته لصحة الجسم. وفيما يلي أفضل 10 أنواع من الأطعمة الغنية بالزنك : تحتوي ثلاثة أونصات من الروبيان على 35 ميكروجرام من اليود، وهو ما يعادل 23% من المدخول اليومي الموصى به من اليود.

الاطعمة الغنية باليود .

إلى نقص في العناصر الغذائية مثل فيتامين ب 12 والحديد والكالسيوم واليود وفيتامين د والزنك. الإناث من سن 14 فما فوق: اللحوم من الأطعمة الغنية جدًا بالزنك، خاصةً الكبد، والذي يحتوي على ما يقرب من 7.3 مغ من الزينك في كل 100 غم.

ال المعاهد الوطنية للصحة (Nih)توصي بالمدخول اليومي التالي من الزنك:

في الواقع، تحتوي 100 غراماً من لحم البقر المطحون على 4.8 ملغ من الزنك وهو ما يمثل 43 ٪ من الكمية اليومية الموصى بها للرجال. يعد الزنك من العناصر المعدنية الأساسية الذي يلعب دورا حيويا مع أكثر من 100 تفاعل إنزيمي داخل الجسم، وهذا هو السبب على أهمية تناول الأطعمة الغنية بالزنك. المحار والروبيان والجمبري وبلح البحر من الأطعمة الغنية بالزنك وتتميز بأنها منخفضة السعرات الحرارية.

الذكور الذين يبلغون من العمر 14 عاماً وأكثر:

أمثلة أخرى لـ الاطعمة الغنية باليود الروبيان. تحتوى 6 محارات متوسطة الحجم على 32 ملغ من الزنك. اليود هو معدن أساسي لتحسن سير العمل في الغدة الدرقية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *